instagram

Instagram

Pinterest

طرق تزيين المنازل بالموزاييك او الفسيفساء

4/30/2012

       

     يستخدم الموزاييك اليوم بشكل حديث ليواكب العصر ، فنراه في الحمامات والمطابخ وأحواض السباحه كما نجده في مداخل المنازل أو قاعات الجلوس ، كما اصبحت هناك اكسسوارات للمنزل من الفسيفساء . 

فن الموزاييك
 هو فن زخرفي تشكيلي يحتاج الى انامل فنية بارعة وذوق رفيع عالي المستوى للوصول الى ابداع التحفة الفنية النهائية . وتعد من الصناعات الحرفيه القديمة والتي مازالت مستمره حتى يومنا هذا.

الفنانة التشكيلية ومهندسة الديكور ادريانا الحاج اختارت لنا مجموعة صور استخدم فيها الموزاييك لاستعمالات متعددة سواء داخل منازلنا او خارجها.

- في الصورة الاولى، نشاهد حائط من الموزاييك داخل حمام عصري وفخم استخدمت فيه قطع رخام من اللونين الابيض والاسود على شكل لوحة فنية تجسد رسمة ورود، وفي اسفل الحائط ثبتت مغسلة ومرآة وكما تدلى من الاعلى قسطل للدوش.












 




- في الصورة الثانية، نرى مجسما للأسد له جناح يتصدر مدخل منزل، واستخدم في تركيبه حجارة ملونة ومتناسقة بطريقة فنية رائعة.




- في الصورة الثالثة، استخدم الموزاييك داخل حمام عصري، فتم تلبيس البانيو مع الحائط بقطع الموزاييك بشكل رسومات وأشكال هندسية يطغى اللون الاحمر عليها.




- في الصورة الرابعة، تم تجميل الحمام بحائط من الموزاييك الرمادي، لإعطاء جمالية وفخامة على المكان، واستكمل الموزاييك على الارضية ايضا بشكل مربعات متساوية.



- في الصورة الخامسة، نرى مرآة دائرية على شكل قطعة فنية رصعت اطرافها بحجارة من الموزاييك الملون، ويمكننا تثبيت هذه المرآة في الصالون او مدخل المنزل او حتى الحمام لتجميل المكان.

 


- في الصورة السادسة، يمكننا ببساطة استخدام حجارة واصداف من البحر وتثبيتها من خلال خلطة ترابية خاصة ورصفها اما على الحائط او الارض... لإضفاء جو من الطبيعة وخصوصا لمحبي البحر وشاطئه.

 

- في الصورة السابعة، لوحة فنية من الموازييك على شكل وردة باللون البرتقالي وهي تشبه الورود الطبيعية.


- في الصورة الثامنة، اختار اصحاب المنزل تلبيس المدفأة بقطع الموزاييك لتحويل المدفأة الى قطعة فنية فريدة اضافة الى الاستفادة من دفئها وحرارتها في الاجواء الباردة.








- في الصورة التاسعة، نرى طاولة من الفيرفورجيه  رصع سطحها بالموزاييك بنقشة طائر الطاووس الملون.




-الصورة الاخيرة عبارة عن واجهة خارجية لمطعم رصعت بقطع الموزاييك على شكل لوحة فنية استمدت من الطبيعة (السماء وأشجار النخيل...) وهي فكرة مميزة وغريبة وجديدة لأصحاب المقاهي والمطاعم.

 





منقول من مجلة هى 





4 التعليقات:

mohamed mamdouh said...

Is there any Islamic designs ?

jassy said...

شكرا لسؤالك
اكيد فى اشكال كثيرة جدا اسلامية
فى الموزاييك فن اسلامى عربى اصيل

Unknown said...

it's very nice ,, i hope Learn this kind of art and enter it in a draw portraits ,, i think it would be nice
hard work d.jassy ,

Unknown said...

الابداع و الخبرة في تصميم ديكورات مشبات نار ، تتلائم مع المنازل الراقية و الشركات الفخمة .... لدي مؤسسة ابو خالد

https://mshbatsite.wordpress.com/

Post a Comment

شكرا على مروركم